ﺍﻟﻮﻫﺎﺑﻴﺔ ﻓﺮﻗﺔ فتنها حبّ رجل ضال اسمه ابن تيمية توفي سنة ٧٢٨ للهجرة، فهو ليس من السلف، كفّر المسلمين وضلّل الأمة

Arabic Text, Wahhabi Falsehood By Feb 01, 2017


ﺍﻟﻮﻫﺎﺑﻴﺔ ﻓﺮﻗﺔ فتنها حبّ رجل ضال اسمه ابن تيمية توفي سنة ٧٢٨ للهجرة، فهو ليس من السلف، كفّر المسلمين وضلّل الأمة، وهي ﺗﺘﺒﻊ ﺭﺟﻼً‌ ﻳﺴﻤﻰ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ ﺧﺮﺝ ﻣﻦ ﻧﺠﺪ ﺍﻟﺤﺠﺎﺯ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﻗﺎﻝ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭ ﺳﻠﻢ: “ﻭﺑﻬﺎ ﻳﻄﻠﻊ ﻗﺮﻥ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ” ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ.

محمد بن عبد الوهاب توفي سنة 1206 من الهجرة الشريفة، فهو ليس من السلف الذين هم أهل القرون الثلاثة اﻷولى الوارد ذكرهم في حديث رسول الله: “خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم”.

ﻋﻠﻤﺎﺀ ﻋﺼﺮﻩ ﺣﺬﺭﻭﺍ منه أي من محمد بن عبد الوهاب، ﺣﺘﻰ أﺑﻮﻩ ﺍﻟﺸﻴﺦ الفقيه الحنبلي ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ حذر منه ورأى أنه سيكون منه شر مستطير كما ذكر العلامة ابن حميد مفتي الحنابلة في مكة المكرمة في كتاب السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة، ﻭكذلك ﺍﺧﻮﻩ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ حذر منه فحاول محمد بن عبدالوهاب قتله في المسجد كما في كتاب الفقيه ابن حميد الحنبلي رحمه الله.

ﻭأﻟﻒ أﺧﻮﻩ سليمان ﺭﺳﺎﻟﺘﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻻ‌ﻭﻟﻰ سماها ﻓﺼﻞ ﺍﻟﺨﻄﺎﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ، ﻭﺍﻟﺜﺎنية سماها ﺍﻟﺼﻮﺍﻋﻖ ﺍﻻ‌ﻟﻬـﻴّـﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺩّ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﻫﺎﺑﻴﺔ.

وﻛﺬﻟﻚ رد على شيخ الوهابية ابن تيمية وأفكاره وأفكار من سبقوه في التجسيم كثير من كبار العلماء من مالكية وشافعية وحنفية وحنابلة رحمهم الله، فلا تغترّ أخي بمن يُسمي ابن تيمية شيخ الإسلام بل هو شيخ الضلال وأكثر الفئات التي تقتل المسلمين وتكفرهم في عصرنا تلتزم فكر ابن تيمية نسأل الله السلامة في الدنيا والآخرة، آمين